أنا وسياتل (1)

 
ارتبطت سياتل لدي بالمسلسل الطبي الشهير Grey’s Anatomy الذي دارت أحداثه بين جنباتها. وقد اخترت الدراسة فيها بعد بحث مكثف عن عدة مدن من ناحية الأمان والجو ووسائل المواصلات. تفاجأت بكون مركز المدينة الذي يصوره المسلسل وكأنه نيويورك بكونه صغير نسبياً مقارنة بحجم المدينة الذي يتشكل من عدة ضواحي. المدينة هادئة ولطيفة ومعظم سكانها من عائلات متوسطة العمر أو مسنة، عكس ما تصورته تماماً!
 
كانت تجاربي الأولى هي التي جعلتني أرتبط عاطفياً بالمدينة. ففيها تشاركت مع زوجي سكننا الأول، حيث أننا انتقلنا للسكن فيها مباشرة بعد زواجنا. وفيها عايشت لأول مرة بواكر فصل الربيع وإزهار أشجار الكرز أو الساكورا. كما أنها كانت المرة الأولى التي أغترب بها عن عائلتي وتفصل بيني وبينهم قارات ومحيطات.
 
من أجمل ما يميز سياتل هو طبيعتها التي لا يوفيها الوصف حقها. يكفي أنها تعرف بلقب الزمردة الخضراء لشدة خضرتها معظم السنة. أكاد لا أبالغ حين أقول أنني لم أر شجرتين متجاورتين من نفس الفصيلة، بل هناك تنوع مبهر في الأشجار والنباتات. وحيث أن دراستي كانت في المعهد التابع لجامعة واشنطن، فقد كنت محظوظة لعام كامل بالتمتع بجمال الفصول الأربعة في الحرم الجامعي.
 
التقطت هذه الصور في الحرم الجامعي خلال أول فصل دراسي لي
 
ولا أستطيع التحدث عن سياتل دون ذكر المكان الذي شهد معركتي مع اختبار GRE، فقد كان الملجأ الذي أهرب إليه للانعزال والاستعداد للاختبار. مقهى Jewel Box Cafe كان أحد المقاهي المحلية والذي يوفر أجواء مناسبة للطلبة أو الموظفين لإتمام أشغالهم. ولم تكن بيئة المقهى هي السبب الجاذب بل القهوة اللذيذة وكريب النوتيلا الذي لم أطلب غيره طوال السنة والنصف التي قضيتها في سياتل.
 
سأكتفي بهذا القدر للآن. تسعدني الإجابة عن استفساراتكم المتعلقة بالمدينة 🌺
كونوا بخير ..

رأيان حول “أنا وسياتل (1)

  1. سياتل مدينة احلامي اتمنى ان تكتبي عنها اكثر احب ان اقراء عنها وعن تفاصيلها، اتمنى حقاً اذا كنتي قد ذهبتي في مغامره شيقه في سياتل او حتى ان كانت نزهه لطيفه لأي من اشهر الاماكن فيها ان تكتبي عنها، اود ان اعرف ايضا كم من السنوات عشتي في سياتل ؟ 🙂
    اسلوبك في الكتابه لطيف جدا اتوق لأن اقراء لك اكثر🖤

    إعجاب

  2. شكرا للطفك وللوقت الذي أمضيته في قراءة التدوينة. سعدت كثيرا بتعليقك وبكل تأكيد سيكون هناك المزيد من التفاصيل عن سياتل مستقبلاً. أتمنى من كل قلبي أن تزوريها يوماً ما 🙂

    إعجاب

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s